إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة: مع الشعب مع العصيان المدني

(اس.ال.ام)

​إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة: مع الشعب مع العصيان المدني
نفذ أهل السودان داخل الوطن ما دعو من اجله، لا وهو العصيان المدني، وقد مر اليوم الاول بنجاح، حيث شاركت جميع قطاعات الشعب من تجار وعمال وطلاب وموظفين وأطباء  وربات بيوت ومعاشيين واطفال وغيرهم، حيث خلت الشوارع والأسواق والدور التجارية من المرتدين عليها. خرجت مجموعات من الطلاب الى أماكن دراستهم (مدارس وجامعات) وعقب خلاص الدوام، خروجا الى الشوارع هاتفين بحق الشعب بالمطالبة بحقوقه المسلوبة، منددين بالنظام وأساليبه القمعية والارتفاع الفاحش في أسعار السلع الاساسية ولا سيما الدواء. 

قامت المليشيات الامنية باعتقالات وملاحقة  المواطنيين. لم يقتصر العصيان المدني على العاصمة الخرطوم وحسب، بل قام أهل الولايات بنفس الفعل حيث قامت مظاهرة في مدينة الفاشر وتلتها اخرى في مدني ومدن اخرى. اقرت دور اعلام عالمية مثل الأسوشيتد برس وبي بي سي(١) الى ان نسبة نجاح اليوم الاول للعصيان المدني تراوحت بين ٦٠-٧٠ ٪‏

اتحاد دارفور بالمملكة المتحدة يحيي الشعب السوداني على نجاح اليوم الاول من العصيان المدني ويحثه على إكمال باقي ايام الاعتصام لتوصيل رسالة قوية الى نظام البشير الباطش الذي قتل واعتقل وسلب. الحرية للمعتقلين في جميع الولايات. والنصر حليف المظلومين. 
محمد اسحق

الامين العام لإتحاد دارفور بالمملكة المتحدة 

www.slm-sudan.com

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*