استقبله فى المطار وزير شئون الرئاسة واختصر لقاءاته مع نائب رئيس الدولة ، البشير يتحدث عن تنسيق سودانى اماراتى لاحتواء الاوضاع فى ليبيا !

 

 

(صحف وكالات – اس . ال . ام )

الخرطوم 22 فبراير 2015 ـ كشف الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، عن تنسيق سوداني إماراتي لاحتواء الأوضاع المتفجرة في ليبيا، بجانب المساعي مع كل دول الجوار حتى لا يتمدد الصراع، والتقى في أبوظبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات.

حذر البشير الذي بدأ زيارة إلى دولة الإمارات العربية السبت، من خطورة القتال في بلدان المنطقة وآثاره على الأمن والاستقرار.

وقال البشير، في مقابلة مع جريدة الاتحاد الإماراتية، إن السودان سعى مع كل الأطراف لاحتواء الأزمة في ليبيا، وتم إنشاء القوات المشتركة السودانية الليبية لحراسة الحدود.

وأضاف أن السودان نبّه الليبيين، إلى ضرورة معالجة الأوضاع عبر تكوين الجيش الوطني والشرطة الوطنية، واستيعاب الثوار في الجيش والشرطة منذ أيام مصطفى عبد الجليل، وأكد أن السودان، فتح فرصة للطلاب الليبيين للتدريب ليصبحوا نواة للأجهزة الوطنية.

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

وقال البشير إن التغيير في ليبيا تم عن طريق القتال وليس كالتغيير في مصر وتونس، وتحول الثوار إلى مجموعات تقاتل بعضها، نتيجة لانتشار السلاح.

وحول الأوضاع في العراق وسوريا، حذّر البشير من أن العراق بات في طريقه ليصبح ثلاث دول، فيما استمر تدهور الأوضاع في سوريا لاعتماد الأطراف الحل العسكري.

إلى ذلك استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، الرئيس البشير، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وتبادل المسؤولون الإماراتيين والبشير، الذي يشارك في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2015″، الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين ودور “آيدكس” في ترسيخ أسس السلام والأمن بالمنطقة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الخبراء العسكريين.

كما استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحضور ولي عهد دبي، رؤساء وفود الدول المشاركة في معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي “آيدكس 2015” الذي انطلق، الأحد، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

يذكر أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” هو أضخم معرض دفاعي ثلاثي الخدمة في العالم، بحسب الموقع الإلكتروني للمؤتمر.

ويعتبر معرض آيدكس الدولي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي، كما يعد بمثابة منصة فريدة لإقامة وتقوية العلاقات مع الإدارات الحكومية والشركات والقوات المسلحة على مستوى المنطقة.

ويُنظَّم آيدكس تحت رعاية خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة بمشاركة ودعم من القوات المسلحة الإماراتية خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير الجاري.

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*