اعلنت تأسيس (نداء السودان)..المعارضة تدشن حملة “ارحل” لمقاطعة الانتخابات

الراكوبة – الخرطوم اطلقت قوى الإجماع الوطني واحزاب “نداء السودان” حملة (ارحل) لمقاطعة الانتخابات. ووضعت خطة للطواف على الولايات لعقد ندوات جماهيرية تعبوية في 20 مدينة بمختلف نُواحي البلاد. واشارت الى ان الحملة تشمل جمع توقيعات المواطنين في الأقاليم والمدن والمراكز ومواقع الانترنت.

ورفضت احزاب “نداء السودان” بالداخل في بيان تلقته (الراكوبة) التعديلات الدستورية التي أجيزت الشهر الماضي، واعتبرتها انتهاكا سافراً للحريات، وطالبت باطلاق سراح رئيس تحالف المعارضة فاروق أبو عيسى وأمين مكي مدني وفرح العقار، وكافة المعتقلين السياسيين.

وتوقعت عضو التحالف وممثل حزب الامة القومي رباح الصادق المهدي أن تتعامل الحكومة مع حملة مقاطعة الانتخابات بشكل مختلف وإتخاذ تدابير تعسفية تجاه المعارضة، مما اعتبرته دليلاً على تخبط الحكومة تجاه المقاطعة. واستنكرت اتهام حزب المؤتمر الوطني للمعارضة بادخال خلايا تخريبية اثناء العملية الانتخابية وقالت “نحن ضد التخريب وسنقاطع بالوسائل السلمية”.

وكشفت قوى نداء السودان انها شرعت في تفعيل العمل انفاذا لما تم الاتفاق عليه، في نداء السودان بتكوين هيئة تنسيق بالداخل بمشاركة قوى الاجماع الوطني، مبادرة المجتمع المدني، وحزب الامة لتنظيم العمل السياسي المشترك وانشاء لجان لوضع البرامج التفصيلية.

وقالت قوى نداء السودان انها دشنت حملة “ارحل” لكي لا يتكرر انفصال الجنوب، ولكي لا تنفجر حرب اخرى، ولكي لا يهاجر اكثر من 10 مليون مرة اخرى، ولكي لا يتصدر السودان قائمة أعداد النازحين في العالم، على نحو ما يحدث الآن، ولكي لا يكون السودان في ذيل مؤشرات الفساد والصرف على التعليم. وطالب البيان البشير بالرحيل لانهاء العذابات والبؤس الذي اذاقه الشعب الطيب الصابر الذي يعاني ولا يستحق”.

واشار البيان الى حملة “ارحل” ستبدأ باقامة ندوة كبرى بدار حزب الامة بام درمان الاربعاء 4 فبراير 2015م يخاطبها قادة نداء السودان داخل وخارج البلاد.

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*