الجبهة الثورية ترحب بنتائج التحقيق الدولي في اغتصاب تابت ومناوي يتهم قطر بالمشاركة في حملة الابادة الجارية في دارفور


(دارفور / راديو دبنقا – اس . ال . ام )
رحب منى اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية رحب بنتائج التحقيق المستقل الصادر من هويومان رايت وتش حول الاغتصاب الجماعي للجيش على نساء تابت . وقال مناوي في مقابلة مع راديو دبنقا ان الجبهة الثورية وحركة تحرير السودان تدعوان المجتمع الدولي ومجلس الامن والدول دائمة العضوية للتحرك الفوري والسريع للمساءلة وحماية المدنيين الذين يتعرضون للقتل والتشريد والاغتصاب والتهجير القسري من ديارهم واستيطان وافدين من الخارج لاحتلال اراضيهم بدعم قطري.
وحول الوضع على الارض في دارفور اكد مناوي ان الحكومة ومليشياتها استخدمت ومنذ بداية هذا العام عمليات التطهير العرقي وسياسة الارض المحروقة ضد المدنيين في شرق جبل مرة ، مرورا بطويلة وكتم وحتى محلية امبرو ، مما ادى لتشريد (100) الف مواطن من ديارهم قسرا ، وحرق اكثر من (60) قرية ونهب عشرات الالاف من المواشي . وقال مناوي ان مواشي المواطنيين المنهوبة تم ترحيلها بالطيران الى قطر والاردن والخرطوم عبر القطار ، واخرى تباع عيانا في اسواق الفاشر ونيالا . واتهم مناوي دولة قطر بتقديم السلاح والدعم اللوجستى للحكومة ومليشياتها لتنفيذ هذا المخطط الجاري لتوطين مجموعات قادمة من خارج السودان في اراضي المشردين بالقوة في دارفور.
وعلى الارض وفي مناطق شمال كتم نهبت مليشيات حكومية اكثر من ( 330 ) مليون ، و( 18 ) راسا من الابل ، من قرية ( باكورى ) شرق دور بمحلية كتم بشمال دارفور ، الى جانب المحال التجارية والمنازل ، وكميات كبيرة من ممتلكات وامتعة المواطنين ، والمحاصيل الزراعية والوقود . وقال شاهد لراديو دبنقا ان عناصر من المليشيات الحكومية تستقل ( 6 ) عربة لانكروزر ، هاجمت يوم الثلاثاء قرية ( باكورى ) ، ونهبت المحال التجارية والمنازل ، ومتلكات وامتعة المواطنين والمحاصيل الزراعية والوقود ، تقدر قيمتها باكثر من ( 200 ) مليون ، كما نهبت من عمدة قرية ( باكورى ) حامد المنا محمد مبلغ ( 97 ) مليون نقدا.

 

 

 

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*