بيان إدانة حركة جيش تحرير السودان/قيادة مناوي أمانة الطلاب

الحرية-الوحدة-السلام-الديمقراطية

حركة جيش تحرير السودان/قيادة مناوي

أمانة الطلاب

تدين  وتشجب أمانة الشباب والطلاب بحركة جيش تحرير السودان/قيادة مناوي بأشد العبارات الإستهداف الذي يتعرض له الطلاب في الجامعات السودانية ، وتطالب جهاز امن النظام و مليشياته الجهادية بالكف عن هذه الممارسات و تناشد القوي السياسية وجماهير الشعب السوداني بتنظيم حملة تضامن لوقف العنف في المنابر الفكرية.

يعيش الطلاب داخل الجامعات السودانية اوضاع مأساوية بالغة التعقيد جراء الاستهداف البغيض الذي يتعرض له هؤلاء الطلاب داخل الجامعات السودانية. ياتي هذا الهجوم الذي قامت به أجهزة النظام مساء اليوم  علي المخاطبة السلمية التي اقامها طلاب حركة تحرير السودان بجامعة بحري، وهم الطلاب الذين يطالبون بحقوقهم التعليمية ونشر الفكر ، ويأتي هذا الهجوم من ضمن حلقات مسلسل الاستهداف البغيض وتكتيم حرية التعبير و الأفواه.  والجدير بالزكر ان سلطات جامعة بحري، قد قامت بحجب و حرمان القوي السياسية الشريفة من ممارسة حقها المتمثل في نشر الوعي الفكري وحظرت كل النشاطاتات الإجتماعية والسياسية والثقافية، و بل سلطت عليهم جهاز امن النظام و عناصرها الطلابية المسمي بالوحدات الجهادية حيث شنوا هجوما علي طلاب الحركة العزل بالأسلحة ومطاردتهم بعربات الدفع الرباعي فاصابت عدد من طلابنا الأشاوس كما تم إعتقال الرفيق مصطفي هارون.

الحركة تنبه جماهير الشعب السوداني ان الاستهداف الذي يتعرض له الطلاب والطالبات في منابر الفكر والعلم والمعرفة والذي يقوم به النظام عبر اجهزتة الامنية والشرطية واتباعهم في الجامعات يعني هذا ان النظام يريد ان تكون الجامعات ساحة للقتال والعنف الممنهج ، فمازال الطلاب يتعرضون للتربص والاعتقال والضرب والتشريد والتحرش.

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

كما تنبه الحركة جماهير الطلاب الي ان مخطط النظام يستهدف إستمرار الحرب، وتفتيت النسيج الإجتماعي بين مكوناتها المختلفة المتماسكة قبل مجئ الانقاذ الي الحكم. ان نظام الانقاذ قد دمر كل مؤسسات الدولة الإقتصادية والأمنية والصحية والخدمية والأن يسعي لتدمير المؤسسة التعليمية، ويهدف نظام الابادة الجماعية من وراء كل هذا العنف الذي يستهدف فيه الطلاب الي إستمرار الحرب في الوطن الي أطول فترة ممكنة.
جماهير الطلاب الشرفاء ، فيما تؤكد الحركة وقوفها خلف قضايا الطلاب العادلة و كشف وفضح ممارسات النظام و أجهزته و وحداته الجهادية فهي تطالب بالأتي:-

1- الايقاف الفوري لاستهداف الطلاب في الجامعات والمعاهد العليا من قبل أجهزة و وحدات نظام المؤتمر الوطني.

2- اطلاق سراح المعتقلين الطلاب فورا و تقديم المعتدين من أفراد أجهزة النظام الي محاكمات عاجلة.

3- الحركة تهيب و تناشد جماهير الشعب السوداني ومنظمات المجتمع المدني واصحاب الضمائر الحية للإنحياز والوقوف مع كل الطلاب ضد ما يتعرضون  حملات جائرة يشنها النظام وأجهزته القمعية ضدهم.

4- علي المجتمع الدولي مراقبة الوضع و رصد الانتهاكات التي تمارسها أجهزة النظام ضد الطلاب و العمل علي توفير الحماية لهم.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
وعاجل الشفاء للجرحي الأشاوس
والثورة مستمرة حتي النصر

فتحي جمعة ماينيس
أمين شؤون الأقاليم
9/أبريل/2017م

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*