حكومة السودانية تقوم بعمليات نهب منظم لعرقيات معينة في دارفور.

تقوم الحكومة السودانية ومليشياتها بعمليات نهب وقتل أعراق معينة في مناطق شرق جبل مرة وشمال وغرب مدينة كتم. وتقوم هذه المليشيات بنهب المواشي وقتل المواطنين وتشريدهم منذ أكثر من أسبوع بمناطق شرق الجبل ولقد فر الألآف الذين نجوا بأنفسهم إلي الوديان وسطوح الجبال ونزوح البعض الي معسكرات النزوح وذكر الناجون من هذه المناطق أن الحكومة السودانية إجتاحت منطقة شرق الجبل بزريعة وجود متمردين وقال النازحون أن مليشيات الحكومية لم تواجه الثوار بل واجهو المواطنين الأبرياء العزل ونهبو جميع ممتلكاتنا بخطة مدبرة لطردنا من مناطقنا وإفقارنا وتوطين هذه المليشيات في مناطقنا وقال رجل مسن نحن نعمل ونرعي ماشيتنا وننتج في مناطقنا وأرض أجدادنا لسنا متمردين لكن الحكومة تقتلنا وتشردنا بسبب عرقيتنا فقط . عمليات النهب المنظم متواصل لقد تحركت مليشيات الحكومية من ثلاثة محاور لمحاصرة مناطق شمال وغرب كتم حيث تحركت مجموعة مليشيات من مدينة الجنينة والآن يقومون بنهب المواشي وقتل المواطنين بإسناد قصف جوي في مناطق .عدالخير. وأبوليحا. وأبوقمرة. وخزان أورشي .وأمبرو.
المجموعة الثانية تحركت من مدينة كتم وهذه المجموعة الآن تقوم بنهب المواشي وممتلكات المواطنين في مناطق. ديسة. بئرمزة. بير ديك. وباكاوري. وأمراي. وقربوصلت.وخزان خرسان إيمي شيري. بإسناد قصف جوي عنيف أدي الي مقتل سبعة أشخاص في منطقة باكاوري. المجموعة الثالثة تحركت من مليط وهذه المجموعة تقوم بنهب المواشي وممتلكات المواطنين في مناطق .مجور. أم حوش. دونكي بعاشيم والمناطق المجاورة.
صباح اليوم السبت نهبت مليشيات حكومة المؤتمر الوطني مواشي المواطنين من مناطق . سلومة. شقرة .وحلة دلال.غرب وشمال الفاشر وهذه المناطق يوجد فيها الجيش والمليشيات ساقت مواشي المواطنين والجيش لم يتدخل لمنع وحماية هؤلاءالمواطنين وممتلكاتهم من المليشيات. 
إنها حرب إبادة وتطهير عرقي منظم لهؤلاء الأبرياء.

nouraoudou@ymail.com

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*