شباب الحركة بولاية ش/دارفور يدينون الهجمات المتكررة علي الطلاب في منابر العلم

(اس.ال.ام) 21/11/2015
       الحرية – الوحدة – السلام – الديمقراطية
          حركة تحرير السودان /قيادة مناوي
    مكتب الشباب – ولاية شمال دارفور
                    بيان 
اولآ :- 
خالص التحايا الي جماهير الشعب السوداني الذي ظل صامدا من ويلات النظام الجهوي البربري الذي مارس وما ظل يمارس البطش والقتل والتنكيل ضد مواطني الشعب السوداني وبصفة خاصة مواطني جنوب كردفان ودارفور وشرق السودان ليلا ونهار يعانون من ظلم اجتماعي وقهر ثقافي واستبداد سياسي.
ثانيآ :-
ﺍﻥ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ في الجامعات السودانية (جامعة السودان-والقران الكريم-الامام المهدي-نيالا-زالنجي )في هذه الايام ينبئنا بأن النظام في حالة هلع وخوف ويثبت ان النظام ما زال يدور في حلقات مفرغة وغير جاد لعملية التحول الديمقراطي ، بل ان الطلاب الذين يناضلون سلميآ من اجل انتزاع حقوقهم المطلبية فنجد انهم يتعرضون للرصاص الحي والاعتقالات التعسفية فلا يوجد ضمان لعملية الحوار بالداخل مايدعوا له النظام محض كذب وافتراء لشراء الوقت ليس الا .
– جماهير الشعب السوداني :-
لا شك ان التحديات الذي يواجه السودان كبيرة جدا وخاصة باستمرار عمليات التطهير العرقي وتعرض البلاد للتجزئة والحروب القبلية المستمرة ونؤكد لكم ان الحركة ستكون مخلصة لاهداف النضال ومتمسكة بها ولن تخون قضية الشعب ابدا وماضون في درب النضال من اجل انجاز تسوية ووحدة شعبنا ولتقوية الوحدة الداخلية والتماسك .
خيارنا الاخير هو مقاومة نظام الانقاذ حتي نستطيع ان نمارس حقنا وان نحيا في ظل وطن يحقق العدل والسلام الاجتماعي لكل مواطنيه في ظل دولة تحترم الافراد والجماعات .
– نحن كشباب حركة تحرير السودان نؤكد الاتي:-
1- ندين ونستنكر بابشع العبارات الافعال البربرية الناجمة من نظام المؤتمر الوطني والمتمثلة في اجهزتها الامنية والشرطية وميليشيات الدعم السريع والاستهداف الممنهج لطلاب دارفور بالجامعات كما تابعتم يوم امس القريب قتل الطالب الباشمهندس محمد عبدالماجد بجامعة السلام.
2- نحن كشباب الحركة لم ولن نصمت عنها ابدا بعد اليوم ولذلك نعلن ونحمل المسؤلية الكاملة لنظام المؤتمر الوطني المتمثلة في مدراء الجامعات السودانية وندين بصمت القوة السياسية اتجاه ممارسات النظام العنصري ضد طلاب دارفور.
3- نناشد الشعب السوداني من اصحاب الضمائر الحية وكل المنظمات الانسانية بالتحرك اجلا لحماية طلاب دارفور.
4- نطالب باطلاق سراح الطلاب المعتقلين من تلك الجامعات.
ﺧﺘﺎﻣﺎً ﻧﺘﺮﺣﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﻭﺍﺡ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﻧﺠﺪﺩ ﺍﻟﻌﻬﺪ ﺑﺎﻧﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﺭﺏ ﺳﺎﺋﺮﻭﻥ ﻭﻟﻦ ﻳﻐﻤﺾ ﻟﻨﺎ ﺟﻔﻦ ﺣﺘﻰ ﻳﺴﻘﻂ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻭﻳﻘﺪﻡ ﻛﻞ ﻣﺠﺮﻡ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﻭﺍﻟﻘﺼﺎﺹ.
اعلام مكتب امانة الشباب – ش/دارفور
21/11/2015

http://www.slm-sudan.com

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*