مركز دارفور للعون والتوثيق يؤكد الاغتصاب الجماعي لنساء تابت

(راديو دبنقا – اس . ال . ام )
اكد مركز دارفور للعون والتوثيق والمعلومات ما جاء في تقرير هيومان رايت وتش حول اغتصاب فتيات ونساء تابت الجماعي ، ووصفه بانه صحيح وامين . وقال عبد الباقي جبريل الرئيس المركز دارفورللعون والتوثيق ومقره سويسرا ، قال لراديو دبنقا ان التقرير صدر فى وقت كان الجميع فى امس الحوجه اليه ، واكد ان التقرير لبى الطموحات والمطالب ، لانه وثق الجرائم التى ارتكبت بتابت ، وسيكون له ما بعده .

وطالب عبدالباقي مجلس الامن الدولي بالضغط على الحكومة السودانية باجراء تحقيق مستقل عن طريق لجنة دولية من المستقلين ، كما طالب عبدالباقي بضرورة محاسبة كل من قصر وانتهك حقوق الشعب السوداني . وشدد على ضرورة محاكمتهم فوراً.

وفي الخرطوم أكدت وزارة الخارجية أنها لن تسمح بإعادة فتح التحقيق في الاغتصاب الجماعي لنساء تابت . وقالت الوزارة إن إعادة إنتاج القضية مرة اخرى من قبل منظمة هيومان رايت وتش هي محاولة للإبقاء على بعثة اليوناميد في السودان .

وقال وكيل الخارجية عبدالله الأزرق في تصريحات نشرتها الصحف الصادرة في الخرطوم إن الأمم المتحدة بمطالبها الجديدة بفتح التحقيق ، تريد الوصول لنتائج مسبقة إلى شيء غير موجود . واكد ان الحكومة لن تسمح بفتح التحقيق في هذه المزاعم حتى يلج الجمل في سم الخياط .

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*