مقتل سبعة أشخاص في هجوم علي مسجد بولاية غرب دارفور

اس.ال.ام. صوت الهامش

شهدت منطقة ازرني شمال شرق الجنينة بولاية غرب دارفور أمس الأحد أحداث داميةً راح ضحيتها 7 أشخاص وجرح عدداً منهم ، برصاص مليشيات ، أطلق النار عليهم بعد صلاة المغرب مباشرة داخل المسجد .
وأفادات الأنباء من المنطقة أن عدد القتلي في تزايد ، نسبة لوجود إصابات أخري .
وفي وقت سابق من صباح اليوم قام أهالي منطقة ازرني بإغلاق الطريق المؤدي إلي المطار قبالة معسكر أردمتا ومنعوا والمسافرين من سلك الطريق .
وقال محمد يوسف علي ل (صوت الهامش ) بعد إغلاق الطريق تدخلت الشرطة وأُطلقت أُعير نارية في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريغ المتظاهرين الغاصبة بشأن المجزرة .

وأشار أن “جميع القتلى سقطوا بالرصاص واصاباتهم فى الرأس والصدر”. وتابع أن الجرحى بما فيهم الطفلان يعالجون بقسم الطوارئ فى المستشفى” نفسه، موضحا ان كل الضحايا من قرية ارزني   وينتمون الى قبيلة المساليت .
وأضاف ايضآ أن المواطنين واصلوا سيرهم حتي وصلوا إلي مشرحة الجنينة وانضموا إليهم أعداد كبيرة من المواطنين أمام المشرحة وحملوا المسؤولية الكاملة لحكومة الولاية لعدم تدارك الحادثة .
وأشار إلي أن بعد شد وجذب تم إستلام الجثث من مستشفي الجنينة التعليمي وتم تشيعهم في مقابر حي السلام .
وتشير الأنباء الواردة من الجنينة أن هنالك احتقان من أهالي المنطقة واحتمال أن يؤدي إلي حدوث مواجهات دامية بعد دفن القتلي ، من جانبها استعدت الأجهزة الأمنية لتدارك الموقف .

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*