منظمات المجتمع المدني والمعارضة السودانية بفرنسا تواصل بتنظيم وقفاتها الاحتجاجية

باريس 4/6/2016

تقرير:عبدالرحمن هري العلوم

نظمت منظمات المجتمع المدني والمعارضة السودانية بفرنسا وقفة احتجاجية نهار اليوم السبت الموافق 04 / 06 / 2016 في باريس (ساحة الجمهورية PLACE DE LA RÉPUBLIQUE_PARIS 11 ) حيث احتشد مئات السودانيين من مختلف المدن الفرنسية والتقاطعات وتجمعوا في العاصمة الفرنسية باريس منددين و مستنكرين بالمجازر الذي يرتكبها النظام الفاشي الدموي المجرم في السودان ضد المدنيين العزّل والأطفال الأبرياء والقتل واﻻغتصاب والتشريد والدمار والنهب وحرق القرى بغرض تغيير الديمغرافي وكل اﻻفعال اﻻجرامية الوحشية المسمترة في دارفور وجنوب كردفان والنيل اﻻزرق وكل الهامش السوداني ..وشاركت في الوقفة الاحتجاجية منظمات المجتمع المدني الفرنسي وبعض نشطاء حقوق الإنسان وتضامنو معهم واعرلو عن اسفهم وسختهم من هذه تلك الأعمال الإجرامية الوحشية والقتل الممنهج الذي يقوم بها الحكومة السودانية وملشياته ضد شعب اصيل في وطنه.

ورفعوا المتظاهرون صور الضحاية الذين سقطوا بقذف الطيران القوات المسلحة السودانية منها صور أطفال منطقة هيبان المؤسفة في جنوب كردفان ومجذرة منطقة ازرني في غرب دارفور وهتفوا بشعارات منددة يطالبون فيه بوقف الإبادة الجماعية والقتل واﻻغتصاب والتشريد والدمار والنهب وحرق القرى ودفن اﻵبار وإلحاق الضرر بكل ما يقابلهم في طريقهم .

وتضامن كل الذين مروا بتلك المكان وأعربوا عن عمق حزنهم من بشاعة وفظاعة النظام الفاشي الدموي المجرم ضد الأبرياء والأطفال والقتل بلا رحمة والتفوا مع الجماهير وهتفوا ضد الحكومة السودانية وطالبوا باتخاذ خطوات أكثر جدية وحاسمة للتعامل مع نظام السوداني المجرم الذي هو نظام مهدد للأمن والسلم اﻻقليمي والدولي بممارسة عمليات القتل والتشريد والنهب واﻻهانة والاغتصاب والتهجير القسري والتطهير العرقى عبر مليشياته الجنجويد اﻻجرامية وأجهزته اﻻمنية القمعية ودعم جماعات إرهابية لتحدد أمن الوطن اﻻقليم مجتمعا.

ثم جاء دور قادة منظمات المجتمع المدني والمعارضة السودانية بفرنسا الذين نظموا الوقفة الاحتجاجية السلمية وتم إلقاء خطاب موضحاً فيه كل ممارسات وسياسات النظام السوداني وأعمالها اﻻجرامية بشكل مفصل..

نص الخطاب بعد ترجمته من اللغة الفرنسية إلى العربية .

منظمات المجتمع المدني والمعارضة السودانية بفرنسا.

السيدات/السادة السﻻم عليكم.

ماهو الحكم الراهن في السودان!؟
[1] إنه حكم يمارس سلطة العسكرية الشمولية المتطرف يقتل المدنيين العزّل والابرياء ونزعته الأولى قتل الجزء الأكبر من الشعب السوداني.

[ 2 ] منع اﻻعﻻم والمساعدات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان وحرمانهم من الذهاب الى اماكن المجازر والإبادة الجماعية التي ظلت يرتكبها هذا النظام الفاشي الدموي في البﻻد ضد شعب السوداني.

[ 3 ] المصادرة العشوائية للصحافة وتكميم الأفواه والتعتيم اﻻعﻻمي واعتقال الصحفيين والزج بهم في سجون والتعذيب في بيوت اﻷشباه بطريقة ممنهجة للمعارضين والصحفيين والطﻻب بغرض تخويفهم وترعيبهم وأحياناً قتلهم ويحاول النظام جاهدآ ممارسة هذه السياسات من أجل مواصلة المجازر الجماعية والقتل واﻻغتصاب والتشريد والدمار ومواصلة اﻻبادة الجماعية في السودان.

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

[ 4 ] قصف وتدمير المستشفيات والمدارس والأسواق والقرى الريفية والحقول الزراعية ومنتوجات غذائية اخرى قصف حيوانات وتسميم المياه ودفن اﻵبار….الخ وإلحاق الضرر بكل ما يقابلهم في طريقهم.. ذلك هو المشروع المشؤوم لحكومة المشير البشير ينوي بها القضاء على الحياة نهائياً في السودان. .

[ 5 ] العنصرية والفساد المستشري بﻻ حدود أقامته هذا النظام الفاشي الشيطاني في مختلف الدواوين والقطاعات في البﻻد. .

[ 6 ] الاغتصاب والمقنن ضد النساء والقاسرات بايعاز من هذا النظام ثم قتل اﻻطفال وتشريدهم من اهلهم بﻻ مأوى يتعرضون للتسمم واﻻغتصاب في السودان .

السيدات/السادة
ماهو موقفنا ؟ وماذا نحن نريد ؟

اوﻵ‬: نحن ضد كل أنواع التعديات على حقوق الإنسان والانتهاكات اللا إنسانية التي يمارسها هذا النظام الدكتاتوري في المجتمع السوداني .

‫‏ثانيآ‬: نحن نتضامن بكل القوة مع المقاومة الشعبية الدائرة اﻵن ﻹسقاط النظام الفاشي الدموي العنصري في السودان. ..

ثالثآ‬: نطالب بإصرار القبض على رئيس المشير عمر البشير الهارب من العدالة الدولية بواسطة المحكمة الجنائية الدولية وأيضاً أحمد هارون وعلي كوشيب والفريق عبد الرحيم محمد حسين وجميع الذين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في السودان ..

رابعآ‬:
نحن نطالب من مجلس الأمن للأمم المتحدة إتخاذ إجراءات ضد هذا النظام الفاشي الدموي القاتل وفرض منقطة جوية خالية من الطيران لمنع القتل الجماعي ضد المدنيين العزّل بالسﻻح الحكومي وبراميلها المتفجرة واسلحتها المحرمة دولياً. .

‫‏خامسآ‬: نحن نطلب من المجتمع الدولي فرض عقوبات على وحظر الطيران على الحكومة السودانية والقيام بإجراءات لعزل النظام سياسياً. .

سادسآ‬: ونطلب من مجلس الأمن الدولي واﻻمم المتحدة فرض إقامة المسارات اﻵمنة للسماح لقافﻻت اﻹغاثة الدولية لعبور إلى مناطق الصراع ﻻنقاذ المواطنين المدنيين المتضررين والنازحين من ديارهم بسبب القذف طيران الجوي الحكومي. .

سابعآ‬: نحن نطلب من الحكومة الفرنسية ومن هيئات ومنظمات المجتمع المدني الفرنسي اﻻهتماااام بهذه القضية العادلة للشعب السوداني والوقوف مع الشعب السودانى ..

منظمات المجتمع المدني والمعارضة السودانية بفرنسا

باريس ساحة الجمهورية 04 / 06 / 2016

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*