وفاة 3 أشخاص وانهيار 900 منزلا في مدينة طوكر وأزمة الدواء والغذاء تهدد المواطنين

( اس.ال.ام.راديودبنقا ) 9/12/2015

كشف تقرير رسمى عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة العشرات بأشكال متفاوتة وانهيار نحو 900 منزلاً بمدينة طوكر بالإضافة إلى نفوق أعداد كبير من الماشية جراء الأمطار والسيول التي ضربتها مؤخرا. وقال إدريس محمد علي القيادي بحزب التواصل إن مدينة طوكر تعيش أوضاعا إنسانية مأساوية بسبب قطع الطريق المؤدي إلى بورتسودان وكشف عن شح  الأدوية والمواد الضرورية. وقلل إدريس من زيارة مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد للمنطقة يوم الاثنين ووصفه بالشكلية والبرتكولية متهماً الحكومة بالغياب التام عن المدينة، ودعا المنظمات الإنسانية بمد يد العون لمتضررى  طوكر.
من جانبه قال مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد خلال زيارته لطوكر يوم الاثنين إن هناك مجهودات لتقديم العون للمتضررين، كاشفا عن وصول عدد من المنظمات لحصر الخسائر وناشد موسى منظمات المجتمع المدني تقديم يد العون للمتضررين.
وفى ولاية كسلا أعلنت قبيلتا الهدندوة والرشايدة قدرتهم على حل قضاياهم عبر مجالسهم الأهلية وأعرافهم السمحة. وأكد بيان مشترك بين ناظر قبيلة الهدندوة محمد أحمد محمد الأمين ترك وناظر قبيلة الرشايدة أحمد حميد بركي تماسك القبيلتين والقيام بدورهم في العمل على التماسك النسج الاجتماعي والمحافظة على الأمن والاستقرار. وأعتبر محمد سيدنا الأمين أمين شباب الهدندوة لـ”راديو دبنقا” البيان دليل على حكمة القيادات الأهلية في شرق السودان، داعياً السلطات للقيام بدورها في محاربة جريمة الاتجار بالبشر التي تهدد النسيج الإجتماعي.

http://www.slm-sudan.com

شارك هذا الموضوع:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*